اهمية استخدام محركات البحث مع تسويق المحتوى لأداء أفضل SEO

 اهمية استخدام تحسين محركات البحث مع تسويق المحتوى لأداء أفضل SEO بشكل فردي ، فإن تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى يشبه العمالقة في عصر التسويق الرقمي هذا. وعلى الرغم من أن الناس يدركون عادة أنهم يكملون بعضهم البعض جيدًا ، إلا أنه نادرًا ما يتم ذكرهم في نفس الوقت.


SEO

تحسين محركات البحث SEO وتسويق المحتوى


كما سيخبرك أي شخص جرب كلاهما ، فإن تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى هما مزيج قاتل يمكنه إخراج منافسيك.


ولكن إذا كانوا جيدين حقًا معًا ، فلماذا لا تتبنى المزيد من الشركات هذا النهج؟

المحتوى المناسب المختار بعناية:


36 أفضل أدوات كتابة المحتوى للكتاب

طبيب أسنان SEO: دليل تسويق خطوة بخطوة

محتوى إطلاق المنتج: كيفية استخدام تسويق المحتوى بنجاح


دعنا نلقي نظرة فاحصة على أهداف تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى. وأثناء وجودنا في ذلك ، سنحاول تحليل جوهر المشكلة.


جدول المحتويات


  • أهداف تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى
  • اخرج الأفضل في الآخر
  • كيف يمكن لتحسين محرك البحث تحسين تسويق المحتوى؟
  • كيف يمكن لتسويق المحتوى تحسين محرك البحث؟
  • كيفية الجمع بين تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث


1. حدد الأهداف الصحيحة ، وقياس النتائج ، وكرر

2. احصل على فهم عميق لجمهورك المستهدف

3. إنشاء محتوى مُحسّن لتحسين محركات البحث

4. الاستفادة من النشرات وتقارير الخبراء

5. الكلمات الرئيسية

6. تجربة المستخدم

7. روابط خلفية

8. الاتساق

استنتاج


أهداف تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى


أكبر مشكلة هنا هي أن الناس يرون كلاً من تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى على أنهما جوانب منفصلة وفردية تمامًا للتسويق الرقمي. يعتقدون أنهما شيئان مختلفان تمامًا ، لكن هذا ليس هو الحال.


هناك تداخل كبير بين الاثنين. سأذهب إلى حد القول إنهما شخصيتان من نفس الوحش.


في الواقع ، وفقًا لاستطلاع حديث ، يعد المحتوى على الصفحة هو الأسلوب الأكثر فعالية لتحسين محركات البحث (SEO) الذي يعتمد عليه المسوقون. وما هو المحتوى على الصفحة ، إن لم يكن جزءًا من تسويق المحتوى؟

الصورة عبر Statista


لفهم هذا بشكل أفضل ، دعنا نحدد أهداف كل من تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى.


يستخدم الناس عادةً تقنيات تحسين محركات البحث من أجل:


تحسين مواقعهم حول الكلمات الرئيسية ذات الصلة بأعمالهم

احصل على روابط خلفية جديدة وقيمة وذات مصداقية من نطاقات الويب عالية المستوى

هدفهم الرئيسي في القيام بذلك هو:


تحسين تصنيفات SERP الخاصة بهم لبعض الكلمات الرئيسية

زيادة الوعي بالعلامة التجارية ورؤيتها

جذب المزيد من حركة المرور على الموقع

باختصار ، يستخدمون مُحسّنات محرّكات البحث لزيادة حركة مرور موقع الويب على أمل زيادة إيراداتهم وأعمالهم.


المحتوى المناسب المختار بعناية:


تعرف على كيفية إجراء تدقيق فني متعمق لتحسين محركات البحث في 9 خطوات

41 أفضل الأدوات لبناء مسار مبيعات مربح

6 مؤشرات أداء رئيسية مهمة لمقاييس التسويق المؤثر التي يجب عليك تتبعها


لكن ماذا عن تسويق المحتوى؟ ويشمل:

إنشاء محتوى ملائم وجذاب وجذاب وغني بالمعلومات

استخدم العبارات الفعالة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء

إنشاء محتوى سريع الانتشار

يفعل المسوقون كل هذا بهدف:


زيادة الوعي بالعلامة التجارية ورؤيتها

تعزيز الولاء للعلامة التجارية من خلال خلق قيادة الفكر الصناعي

زيادة الوقت الذي يقضيه الجمهور المستهدف على الموقع

في النهاية تحسين المبيعات ومعدلات التحويل

لوضع الأمور في نصابها الصحيح ، تساعدك مُحسّنات محرّكات البحث على جذب المستخدمين إلى موقعك بينما يبقيهم تسويق المحتوى هناك ويساعد في تحويلهم. لذلك ، في حين أن تحسين محركات البحث لديه نهج أضيق وأكثر تقنية ؛ يعتبر تسويق المحتوى أكثر شمولية في نهجه.


اخرج الأفضل في الآخر

لقد أثبتنا أن استراتيجيات تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى تعمل لتحقيق نفس الهدف. السؤال التالي هو ، كيف يمكن لكل منهما تحسين الآخر؟


كيف يمكن لتحسين محرك البحث تحسين تسويق المحتوى؟

ربما تكون قد كتبت المحتوى الأكثر روعة وجاذبية الذي قمت بإنشائه على الإطلاق. ولكن ما هي الفائدة إذا لم يقرأها أحد ويقدرها؟ لا يمكن لفريق إنشاء المحتوى ببساطة إنتاج محتوى رائع إذا لم يظهر في نتائج استعلام البحث.


هذا هو المكان الذي يمكن أن تعزز فيه مُحسّنات محرّكات البحث تسويق المحتوى الخاص بك ، من خلال جعل المحتوى الخاص بك أكثر قابلية للاكتشاف. إنه يعالج مسألة صلة المحتوى (بعملك) ويحسن تصنيفات البحث.


ببساطة ، المحتوى الذي يتم إنشاؤه حول الكلمات الرئيسية المتعلقة بالعمل ، سيحتل مرتبة أعلى في نتائج البحث ذات الصلة.


سيظهر أمام الجمهور المناسب. لكن لا تقصر نفسك على الكلمات الرئيسية ذات الصلة فقط. ابحث عن الجوانب الأخرى المتعلقة بـ SEO مثل:


موضوعات المحتوى التي يتم ترتيبها جيدًا لكلمات رئيسية محددة

ملاحظات العملاء لمعرفة ما يتوقعه جمهورك منك

أنواع المحتوى التي تحقق أداءً جيدًا لمنافسيك

المحتوى المناسب المختار بعناية:


أفضل 25 ملحقًا لتحسين محركات البحث لـ WordPress في عام 2022.

7 من أفضل منصات الذكاء الاصطناعي للمحادثة في عام 2022.


المقال التالي المقال السابق